الفرســــــــــــــان

مقارنه بين أهل السنه والشيعه 3sz2uzy44

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الفرســــــــــــــان

مقارنه بين أهل السنه والشيعه 3sz2uzy44

الفرســــــــــــــان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله وبياكم أيها الرواد والزوار والأعضاء

فضلا ليس أمرا التوجه لهذا الرابط للمشاركة والمتابعة معنا فى  المنتدى الجديد من خلال 

هذا الرابط  

http://way2gnna.co.cc/vb

أو التسجيل مباشرة من خلال هذا الرابط

http://way2gnna.co.cc/vb/register.php

وجزاكم الرحمن خيرا


    مقارنه بين أهل السنه والشيعه

    نور الايمان
    نور الايمان
     
     


    انثى
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009
    الــبــلــد : القاهرة
    عدد المساهمات : 216
    النقاط : 5923

    مقارنه بين أهل السنه والشيعه Empty مقارنه بين أهل السنه والشيعه

    مُساهمة من طرف نور الايمان الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 2:03 am



    [size=12]أبو بكر الجزائري
    (( هذه المقارنة من خلال الاطلاع على كتب الفريقين ))



    م
    اهل السنة والجماعة
    م
    الشيعة
    1

    أهل السنه يعتمدون فى عبادتهم على القرآن
    1
    والشيعه لايعتمدون على القرآن إلا القليل جداً والغالب أنهم يعتمدون على التفسير الباطنى للقرآن
    2أهل السنة يعتمدون في عباداتهم على السنة الصحيحة2الشيعة يعتمدون في عباداتهم على كتب الحديث عندهم وغالب الأحاديث في هذه الكتب ليس لها سند أو سندها موضوع
    3احاديث أهل السنة تقف في سندها الى المشرع عن الله وهو الرسول صلى الله عليه وسلم3أحاديث الشيعة تقف عند جعفر الصادق والقليل جداً يعلو إلى علي والأقل الذي يصل إلى الرسول الرسول صلى الله عليه وسلم
    4
    كتب الحديث عند أهل السنة لم يزد فيها أو ينقص منها حرف واحد , فمثلا البخاري توفي سنة ( 156 ) فيكون قد مضى عليه(1116) سنة وهذا كتابه لم يتغير منه حرف واحد , وغيره من كتب الحديث وهذا دليل على حفظ الله لها
    4
    أما كتب الحديث عند الشيعة فقد توفي أصحابها وهي معلومة العدد وبعد سنوات زاد عدد أحاديثها حتى أن بعضها زاد الضعف وهذا يدل على تحريفها وبعض كتبهم موضوعة ونسبت لمؤلفين وهميين , انظر ما قاله أبو الحسن الشعراني في تعليقه على الكافي . وأيضاً ما ذكره الطوسي في كتابه ( عدة الأصول ) أن أحاديث كتابه(تهذيب الأحكام ) تزيد على ( 5000 ) خمسة آلاف حديث أي أنها أقل من(6000 ) ستة آلاف حديث , والأن عدد أحاديثه ( 13590 ) ثلاثة عشر ألف وخمس مائة وتسعون حديثاً
    5
    طريقة تدوين الأحاديث عند أهل السنة دقيقة جدا انظرها مبسوطة في مواضعها, لذلك لم يستطع المستشرقون ادخال أو حذف أي كلمة من كتبهم الصحيحة .
    5أما طريقة تدوين الحديث عند الشيعة فكما يقوله عالمهم الطوسي في مختصر التحفة . (ان كثيرا من مصنفي أصحابنا ينتحلون المذاهب الفاسدة . ثم يقول إن كتبهم معتمدة . ويقول الكليني في الكافي في كتاب فضل العلم( ان مشايخنا رووا عن أبي جعفر وأبي عبد الله فكتموا كتبهم فلما ماتوا صارت إلينا هذه الكتب " أي أن أسانيدها منقطعة "
    6
    أن عبادات ومعاملات أهل السنة مطابقة لعبادات ومعاملات الرسول وأهل بيته والصحابة التي جاءت في القرآن والسنة الصحيحة , لذلك من عهد الرسول الى الآن لم تتغير ولم تتبدل .
    6أما عبادات الشيعة فأغلبها مبني على أحاديث ضعيفة أو موضوعة أو أحاديث الرقاع التي كانت تعرض على المهدي في غيبته ثم يجاب عنها عن طريق الواسطة لذلك لو قارنت عبادات الشيعة لاتجدها مطابقة لعبادات الرسول ولا أهل بيته , كالصلاة والصيام والزكاة وغيرها
    7
    كثير من شبابهم وحتى أطفالهم يحفظون القرآن فضلا عن علمائهم.
    7لا تكاد تجد واحداً من علماء الشيعة يحفظ القرآن فضلا عن غيرهم من عامة الشيعة .
    8أغلب علماء أهل السنة فقراء أو متوسطي الحال .8كثير من علماء الشيعة أغنياء لأسباب منها ما يأخذونه من الخمس .
    9لا يوجد أي عالم من علماء أهل السنة ابتدع عبادة معينة . 9كثير من علماء الشيعة ابتدعوا عبادات ما أنزل الله بها من سلطان وقد سلف بعضاً منها .
    10
    أهل السنة أعطوا علياً وأهل بيت النبي حقهم الذي أعطاهم النبي من غير غلو ولاتفريط .


    10الشيعة ظلمو أهل بيت النبي فأعطوهم أشياء لم يعطهم النبي إياها ونسبوا إليهم أشياء كثيرة هم منها براء .
    11أهل السنة آمنوا وصدقوا بالأحاديث التي جاءت عن النبي في المهدي وأنه من أهل بيته وخروجه آخر الزمان من غير زيادة ولا نقصان فهم أمة وسط 11الشيعة غلوا في المهدي وظلموه وظلموا الرسول بنسبة أحاديث إليه لم يقلها




    وبعد هذه المقارنة البسيطة أقول لك : أيها الفاضل اسلك ما سلك غيرك من تجديد الايمان والأنتقال من هذا المذهب إلى المذهب الحق , وإن كان هذا صعب على النفس ووقعه من الوهلة الأولى شديد . فغيرك قد تجاوز هذه العقبات حتى إن بعضهم لما استنار قلبه وانشرح صدره وعرف الحق وأسلم كتب كتاباً يبين فيه بطلان مذهبه الأول وأن ما كان عليه في الأول هو الكفر الصريح , وإن شئت فأقرأ لمن أسلم ثم كتب عن الشيعة فربما يكون أدعى قبولاً من غيره لأنه عاش مثل ما عشتَ أنت عليه وأنه عين الباطل ثم هداه الله إلى الصراط المستقيم .

    وإليك ما وعدتُك به فهذه مقتطفات من كلام السيد حسين الموسوي نقلتها من كتابه الذي سماه " لله ثم للتاريخ " وهي لاتغني عن الرجوع لهذا الكتاب , فأُهيب بك أن تظفر به لتقف بنفسك على ما خُبئ عنك لتعلم الحقيقة . علماً أن ما بين القوسين [ ] تعليق من خارج الكتاب والباقي للمؤلف قال : (( ولدتُ في كربلاء ونشأتُ في بيئة شيعية , بعث بي والدي إلى الحوزة العلمية النجفية أُم الحوزات في العالم لأنها من علم فحول العلماء ومشاهيرهم في هذا العصر , أنهيت الدراسة بتفوق حتى حصلتُ على إجازتي العلمية من أوحد زمانه محمد الحسين آل كاشف الغطاء زعيم الحوزة , وعند ذلك بدأتُ أفكر جدياً , فنحن ندرس مذهب أهل البيت ولكن أجد فيما ندرسه مطاعن في أهل البيت , ندرس أمور الشريعة لنعبد الله بها ولكن فيها نصوص صريحة في الكفر بالله . أي ربي ما هذا الذي ندرسه ؟! . أيمكن أن يكون هذا هو مذهب أهل البيت حقا ؟! , إن هذا يسبب انفصاماً في شخصية المرء , إذ كيف يعبد الله وهو يكفر به ؟! , كيف يقتفي أثر الرسول وهو يطعن به ؟! , كيف يتبع أهل البيت ويحبهم ويدرس مذهبهم وهو يسبهم ويشتمهم ؟! . ..... وإني لأعلم أن كتابي هذا سيلقى الرفض والتكذيب والاتهامات الباطلة , فقد وضعتُ ذلك كله في حسابي , وسيتهمونني بالعمالة لأسرائيل , أو أمريكا , وهذا لايضرني , ... وأيضاً أنا على يقين من أن كتابي هذا سيلقى القبول عند طلاب الحق وهم كثيرون والحمد لله , وأما مَن فضل البقاء في الضلالة لئلا يخسر مركزه فتضيع منه المتعة والخُمس من " أولئك " الذين لبسو العمائم , وركبو عجلات " المرسيدس " و " السوبر " فهؤلاء ليس لنا معهم كلام , والله حسيبهم .

    عبد الله بن سبا :

    إن الشائع عندنا - معاشر الشيعة – أن عبد الله بن سبأ شخصية وهمية لاحقيقة لها , اخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتهم ,فنسبو إليه تأسيس التشيع ..., وسألت السيد الحسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال : إن ابن سبأ خُرافة وضعها الأمويون والعباسيون حقداً منهم على آل البيت الأطهار .., ولكني وجدتُ في كتابه المعروف " أصل الشيعة وأُصولها " ص 40-41 ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتها . وإذا قرأنا كتبنا المعتبرة نجد أن ابن سبأ شخصية حقيقة ,وإن أنكرها علماؤنا أو بعضهم وإليك البيان : [ ذكر نصوصاً كثيرةً ثم قال ] : نستفيد من النصوص المتقدمة : إثبات وجود إبن سبأ , وأنه كان يهودياً فأظهر الأسلام والحقيقة أنه بقي على يهوديته , وأنه هو الذي أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة , وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين علي عليه السلام , وأنه وصي النبي ....., إذن شخصية إبن سبأ حقيقة لايمكن إنكارها أو تجاهلها , ولهذا ورد التنصيص عليها في كتبنا المعتبرة , وللاستزادة في معرفة هذه الشخصية انظر المصادر التالية : الغارات للثقفي ,....,...[ ذكر اسم عشرين كتاباً ]..,...., فهذه على سبيل المثال لا الحصر أكثر من عشرين مصدراً من مصادرنا تنص على وجود ابن سبأ , فالعجب كل العجب من فقهائنا وإنكارهم لها .

    الحقيقة في انتساب الشيعة لأهل البيت :

    إن من الشائع عندنا معاشر الشيعة , اختصاصنا بأهل البيت , فالمذهب الشيعي كله قائم على محبة أهل البيت – حسب رأينا – إذ الولاء والبراء مع العامة – وهم أهل السنة – بسبب أهل البيت , والبراءة من الصحابة وفي مقدمتهم الخلفاء الثلاثة وعائشة , بسبب الموقف من أهل البيت , والراسخ في عقول الشيعة صغيرهم وكبيرهم , عالمهم وجاهلهم , ذكرهم وأنثاهم , أن الصحابة ظلمو أهل البييت , وسفكو دماءهم , واستباحوا حُرُماتهم . ولذلك لا يتردد أحدنا في تسميتهم بالنواصب , ونستذكر دائماً دم الحسين . ولكن كتبنا المعتبرة تبين لنا الحقيقة , إذ تذكر لنا تذمر أهل البيت من شيعتهم , وتذكر لنا ما فعله الشيعة الأوائل بأهل البيت عليهم السلام , وتذكر لنا مَن الذي سفك دماء أهل البيت عليهم السلام , ومن الذي تسبب في مقتلتهم واستباح حرمتهم . قال أمير المؤمنين عليه السلام : " لو ميزتُ شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة , ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد " – الكافي / الروضة 8/338 - , ......, وبعد حشد هذه النصوص التي تدل على تذمر أهل البيت من شيعتهم , من أراد أن يعرف تفاصيل أكثر فعليه أن يقرأ مصادرنا المعتبرة , ليعرف ماذا قيل عنهم , وليعرف كيف قُتلت ذرياتهم الطاهرة , وأين قتلت ؟ ومن الذي قتلهم ؟ . واعلم أن أكثر من تعرض للطعن وللغمز واللمز الإمامان محمد الباقر وابنه جعفر الصادق عليهما السلام , فقد نسبت إليهما أغلب المسائل كالقول بالتقية , والمتعة , واللواطة بالنساء , وإعارة الفرج و....و.....الخ . وهما سلام الله عليهما بريئان من هذا كله .

    المتعة وما يتعلق بها :

    كنتُ أود أن أجعل عنوان هذا الفصل " المرأة عند الشيعة " لكني عدلت عن ذلك لأني رأيت أن كل الروايات التي روتها كتبنا تُنسب إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وإلى أمير المؤمنين وأبي عبد الله عليه السلام , وغيرهم من الأئمة . فما أردت أن يصيب الأئمة أي طعن لأن في تلك الروايات من قبيح الكلام ما لا يرضاه أحدنا لنفسه , فكيف يرضاه لرسول الله والأئمة عليهم السلام , لقد أوردوا روايات في الترغيب بالمتعة , وحددوا أو رتبوا عليها الثواب , وعلى تاركها العقاب , بل اعتبرو كل من لم يعمل بها ليس بمسلم . اقرأمعي هذه النصوص : "....[ أورد نصوصاً كثيرةً عن المتعة والترغيب فيها ].... " وبذلك يتبين لنا أن الأخبار التي تحث على التمتع ما قال الأئمة منها حرفاً واحداً , بل افتراها وتقولها عليهم أُناس زنادقة أرادو الطعن بأهل البيت .... . جاءتني امرأة تستفسر مني عن حادثة حصلت معها , إذ أخبرتني أن أحد السادة وهو السيد حسين الصدر كان قد تمتع بها قبل أكثر من عشرين سنة فحملت منه , فلما أشبع رغبته منها فارقها , وبعد مدة رُزقتْ ببنت , وأقسمتْ أنها حملت منه , وبعد أن كبرت البنت وأصبحت شابة جميلة , اكتشفت الأم أن ابنتها حُبلى , فلما سألتْها عن سبب حملها , أخبرتها البنت أن السيد المذكور استمتع بها فحملت منه , فدهشت الأم وفقدت صوابها ,

    إذ أخبرت ابنتها أن هذا السيد هو أبوها....؟؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍ والحوادث من هذا النوع كثيرة جداً , ففي أيران لايستطيع أحد حصرها . إن انتشار العمل بالمتعة جر إلى إعارة الفرج , فقد أوردو روايات كثيرة " عن أبي جعفر وأبي عبد الله " تدل على جواز هذا العمل , قلتُ : لو اجتمعت البشرية بأسرها فأقسمت أن الإمامين الصادق والباقر عليهما السلام قالا هذا الكلام ما أنا بمصدق , إن الإمامين أجل وأعظم من أن يقولا مثل هذا الكلام الباطل , أو يبيحا هذا العمل المقزز الذي يتنافى مع الخلق , بل هذه هي الدياثة . زرناالحوزة القائمة في أيران فوجدنا السادة هناك يبيحون إعارة الفروج, ولم يقتصر الأمر على هذا بل أباحو اللواطة بالنساء , ورووا أيضاً روايات نسبوها للأئمة .إن اتيان النساء في أدبارهن لم يقل به إلا الشيعة وبالذات الإمامية الاثنا عشرية , واعلم أن جميع السادة في حوزة النجف والحوزات الأخرى , بل وفي كل مكان يمارسون هذا الفعل !!. ولم يكتفوا بذلك بل أباح كثير منهم حتى اللواطة بالذكور وبالذات المردان . كنا أحد الأيام في الحوزة فوردت الأخبار بأن سماحةالسيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي قد وصل بغداد , وسيصل إلى الحوزة ليلتقي مع آل كاشف الغطاء , وكان السيد شرف الدين قد سطع نجمه ,بعد أن صدر بعض مؤلفاته كالمراجعات والنص والاجتهاد ..., زار الحوزة وكنت أحد الحاضرين , دخل شاب فسلم وقال عندي سؤال , فقال له آل كاشف الغطاء وجه سؤالك إلى السيد شرف الدين , فساله عن الزواج من أجنبية ..., [ دار بينهما عدد من الأسئلة فحرم عليه الزواج من يهودية أو نصرانية أو التمتع بهما ] سكت السيد شرف الدين قليلاً ثم قال : إن وضعك هذا محرج فعلاً ... إلى أية حال أذكر أني قرأت رواية للأمام جعفر الصادق عليه السلام إذ جاءه رجل يسافر كثيراً ويتعذر عليه اصطحاب امرأته أو التمتع في البلد الذي يسافر إليه , بحيث أنه يعاني مثلما تعاني أنت فقال له أبو عبدالله عليه السلام :" إذا طال عليك السفر فعليك بنكح الذكر " !! هذا جواب سؤالك . خرج الرجل وعليه علامات الارتياب , وأما الحاضرون ومنهم السيد زعيم الحوزة فلم يلفظ أحد منهم ببنت شفة , وقد أخبرني أحد تلاميذ شرف الدين أنه في زيارته لأوربا كان يتمتع بالأوروبيات كثيراً , فكان يستأجر كل يوم واحدة , وكان متزوج من شابة مسيحية مارونية اسمها نهار .لقد رأينا الكثير من هذه الحوادث وما سمعنا اكثر , فقد جمع صديقنا المفضال السيد عباس حوادث كثيرة جداً , ودونها بتفاصيلها وتواريخها وأسماء أصحابها , وهو ينوي إصدارها في كتاب يسميه " فضائح الحوزة العلمية في النجف " .

    الخمس :

    إن الخمس اُستُغل هو الآخر من قبل الفقهاء والمجتهدين , وصار مورداً يُدرُ على السادة والمجتهدين أموالاً طائلة جداً ....., لقد بدأ التنافس بين السادة والمجتهدين للحصول على الخمس , ولهذا بدأ كل منهم بتخفيض نسبة الخمس المأخوذة من الناس حتى يتوافد الناس إليه أكثر من غيره فابتكرو أساليب شيطانية .....,. - تنبيه – يحسن بنا أن ننبه إلى أن الفقهاء والمراجع الدينية يزعمون أنهم من أهل البيت , فيروي لك سلسلة نسبه إلى الكاظم عليه السلام , ومع ذلك فإن شجرة الأنساب تباع وتشترى في الحوزة , فمن أراد شرف النسب فما عليه إلا أن يأتي بأخته أو امرأته إلى أحد السادة ليتمتع بها , أو أن يأتيه بمبلغ من المال وسيحصل على شرف النسب .....

    الكتب السماوية :

    لا شك عند المسلمين جميعهم أن القرآن هو الكتاب السماوي المنزل من عند الله على نبي الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام , ولكن كثرة قراءتي ومطالعتي في مصادرنا المعتبرة أوقفتني على أسماء كتب أخرى يدعي فقهاؤها أنها نزلت على النبي وأنه اختص بها أمير المؤمنين عليه السلام , وهذه الكتب هي : الجامعة ........., صحيفة الناموس ....., صحيفة العبيطة ....., صحيفة ذؤابة السيف ..., صحيفة علي....., الجفر : وهو نوعان ..., مصحف فاطمة ....., التوراة والإنجيل والزبور .., القرآن ....,[ ذكر المؤلف روايات كثيرة تحت كل كتاب ثم قال ] : إني أشم رائحة أيدٍ خبيثة فهي التي دست هذه الروايات , وكذبت على الأئمة , ونحن نعلم أن الأسلام ليس له إلا كتاب واحد وهو القرآن , وأما تعدد الكتب فهذا من خصائص اليهود والنصارى ,فالقول بأن أمير المؤمنين حاز كتباً كلها من عند الله قول باطل , أدخله إلينا بعض اليهود الذين تسترو بالتشيع .

    الطعن في الخلفاء الراشدين وفي أُمهات المؤمنين :

    [ ذكر نصوص كثيرة في سب الصحابة ثم قال ] إذا سُئل اليهود من أحسن الناس فيكم قالو أصحاب موسى , وإذا سُئل النصارى مَن أحسن الناس فيكم قالو حواري عيسى , وإذا سُئل الشيعة من اسوأ الناس فيكم قالو أصحاب محمد.

    أثر العناصر الأجنبية في صنع التشيع :

    عرفنا في الفصل الأول من هذا الكتاب دور اليهودي عبد الله بن سبأ في صنع التشيع , وهذه حقيقة يتغافل عنها الشيعة جميعاً , ولقد فكرت كثيراً في هذا الموضوع وعلى مدى سنوات طوال فاكتشفت كما اكتشف غيري أن هناك رجالاً لهم دور خطير في إدخال عقائد باطلة إلى التشيع . إن مكوثي هذه المدة الطويلة في حوزة النجف العلمية واطلاعي على أمهات المصادر جعلني أقف على حقائق خطيرة يجهلها أو يتجاهلها الكثيرون , واكتشفت شخصيات مُريبة كان لها دور كبير في انحراف المنهج الشيعي إلى ما هو عليه اليوم ....., ولنأخذ نماذج من هؤلاء المتسترين بالتشيع : هشام بن الحكم , وهشام هذا حديثه في الصحاح الثمانية وغيرها ..., زرارة بن أعين ...., أبو بصير ليث بن البحتري ....., علماء طبرستان ومنهم : الميرزا حسين بن تقي النوري الطبرسي صاحب كتاب – فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب _ وأحمد بن علي بن أبي طالب صاحب كتاب – الاحتجاج – وفضل بن الحسين الطبرسي صاحب كتاب – مجمع البيان في تفسير القرآن – [ أورد المؤلف روايات كثيرة عن كل واحد من هؤلاء وما أحدثوا ثم قال بعدها ) :فانظر إلى هذه الأيدي الخبيثة , ماذا فعلت ؟ وماذا تفعل ‍‍‍‍؟؟ .

    الخاتمة ‍‍‍‍‍‍ :

    بعد هذه الرحلة المرهقة في بيان الحقائق المؤلمة , ما الذي يجب علي فعله ؟ هل أبقى في مكاني ومنصبي وأجمع الأموال الضخمة من البسطاء والسذج بأسم الخمس والتبرعات للمشاهد , وأركب السيارات الفاخرة ؟؟ وأتمتع بالجميلات ؟ أم أترك عرض الدنيا الزائل وأبتعد عن هذه المحرمات , وأصدح بالحق ؟ لقد عرفتُ أن عبد الله بن سبأ اليهودي هو الذي أسس التشيع وفرق المسلمين , وجعل العداوة والبغضاء بينهم , بعد أن كان الإيمان يجمع بينهم , وعرفتُ أيضاً ما صنعه أجدادنا - أهل الكوفة – بأهل البيت وما روته كتبنا في نبذ الأئمة , والطعن بهم , وضجر أهل البيت من شيعتهم كما سبق القول , ويكفي قول أمير المؤمنين عليه السلام قال : " لو ميزت شيعتي لما وجدتهم إلا واصلة , ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد . الكافي 8/338 " . وعرفتُ أنهم يكذبون على الله تعالى , وعرفتُ أن التشيع قد عبثت به أيادي خفية هي التي صنعت فيه ما صنعت , كما أوضحنا في الفصول السابقة , فما الذي يبقيني في التشيع بعد ذلك ؟؟ . وإذا كان أبو عبدالله قد شهد عليهم بأنهم رافضة – لرفضهم أهل البيت – وأن الله تعالى سماهم به , فما الذي يبقيني معهم ؟.لقد عرفتُ الآن أجوبة تلك الأسئلة التي كانت تشغلني وتحيرني , وعرفت سبب كوني ولدت شيعياً , وعن سبب تشيع أهلي وأقربائي , فعرفت أن عشيرتي وغيرها من العشائر كانت على مذهب أهل السنة قبل مئة وخمسين سنة ولكن ..... ,

    وبهذا أكون قد أديتُ جزءاً من الواجب , فأدعو هذه العشائر إلى مراجعة تاريخها وتاريخ أسلافها ليقفوا على الحقيقة التي طمسها الفقهاء والمجتهدون وأصحاب العمائم حرصاً منهم على بقاء منافعهم الشخصية , اللهم إني أسألك بحبي لنبيك....., والحمد لله من قبل ومن بعد)) انتهى كلامه .أسأل أن يثبتنا وإياه على الحق إن كان حياً , ويغفر لنا وله إن كان ميتا .

    وبعد هذا التطواف القليل جداً قد تقول إنني لستُ ممن يؤمن بتحريف القرآن ولا بتحريف السنة ولا بتكفير الصحابة ولا بإعطاء الأئمة ما ذكرت ولا بالتقية ولا بالبداء وغير ذلك من العقائد .. فأقول لك كيف ترضى أن تتعبد الله أو كيف ترضى أن تأخذ دينك عمن يعتقدون كل ما تقدم آنفا وكيف تعرف الذي عليه الرسول والصحابة من غيره وأحاديثكم كما ذكرت لك جاءت عن طريق من لم يعاصر الرسول ولا تلقى منه , بل إن معظم الأحاديث وضعت في العصور المتأخرة . والأحاديث التي نقلت من كتب أهل السنة إما موافقة في الظاهر لمذهب علمائكم , أو منقولة مبتوراً منها الذي يخالفهم فعليك أن تقود نفسك بنفسك وتنظر أي الفريقين أحق بالصواب .مع العلم أنني جلستُ مع أحد علمائكم في صيف 1422هـ في دولة إفريقية قريباً من أربع ساعات سألته عن معظم العقائد الموجدة في كتبكم القديمة والحديثة هل تعتقدون بها قال نعم نعتقدها وقلت له هل هي موجودة الآن قال نعم , وقد كتبتُ كل ما دار بيني وبينه في رسالة خاصة .







    وأخيراً أسأل الله تعالى أن يهدي قلبي وقلبك إلى الحق وإلى صراط مستقيم فهذا القصد من هذه الرسالة والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأزواجه وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيرا
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 5:06 am