الفرســــــــــــــان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله وبياكم أيها الرواد والزوار والأعضاء

فضلا ليس أمرا التوجه لهذا الرابط للمشاركة والمتابعة معنا فى  المنتدى الجديد من خلال 

هذا الرابط  

http://way2gnna.co.cc/vb

أو التسجيل مباشرة من خلال هذا الرابط

http://way2gnna.co.cc/vb/register.php

وجزاكم الرحمن خيرا


    مصر تشرع بإقامة جدار حديدي تحت الأرض لمنع انفاق غزة

    شاطر
    avatar
    laith
     
     

    ذكر
    تاريخ التسجيل : 02/09/2009
    الــبــلــد : syria
    عدد المساهمات : 243
    النقاط : 3805

    default مصر تشرع بإقامة جدار حديدي تحت الأرض لمنع انفاق غزة

    مُساهمة من طرف laith في الخميس ديسمبر 10, 2009 11:08 am

    بيت لحم- معا- تستعد السلطات المصرية لتنفيذ مشروع إقامة جدار حديدي على طول عشرات الكيلو مترات في منطقة محور فيلادلفي بين قطاع غزة والاراضي المصرية.

    وافاد موقع "هآرتس" اليوم الاربعاء ان الهدف من هذا المشروع وقف عمليات التهريب من مصر نحو قطاع غزة، حيث سيكون الجدار الحديدي على عمق يصل الى 30 مترا تحت الارض، وذلك بهدف اغلاق كافة الانفاق التي تستخدم للتهريب.

    واضاف الموقع ان العمل في إقامة الجدار بدأ بالفعل، حيث تقوم أعمال الحفر من الجانب المصري استعدادا لاقامه الجدار الحديدي، وقد اكد مسؤول امني مصري لـ"هارتس" صحة قيام مصر بهذا المشروع دون ان يؤكد البدء في العمل.

    واشار الموقع ان هذا المشروع جاء بعد ضغوطات امريكية على مصر لوقف عمليات التهريب الى قطاع غزة، حيث استطاع الامن المصري خلال الفترة الماضية تخفيض عمليات التهريب وتقريبا كل اسبوع تحبط محاولات تهريب سلاح، ومع ذلك فان الجانب الامريكي استمر في ممارسة الضغط لتغيير آلية العمل لمنع التهريب، وذلك من خلال إقامه الجدار الحديدي.

    واشار الموقع ان هذا الجدار الحديدي ووفقا للعديد من التقديرات في حالة اقامته سيكون من الصعب او المستحيل اختراق هذا الجدار، او عمل اي فتحة به، وذلك لانه سيتم استخدام مواد غير قابلة للقص او الاذابة في صناعته، وهذا ما يؤدي الى وضع صعوبات كبيرة على عمليات التهريب من مصر الى قطاع غزة.

    واشار الموقع ان الاوساط الامنية الاسرائيلية سوف تقوم بدراسة الحصار المفروض على قطاع غزة بعد اتمام صفقة شاليط مع حركة حماس، حيث تشير تقديرات الامن الاسرائيلي انه سيعاد التفكير في الحصار المفروض على قطاع غزة، خاصة انه ثبت فشل بعض الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل، بحيث تفكر جديا بالسماح بادخال العديد من البضائع والمواد الى قطاع غزة والتي يتم تهريبها الان عبر الانفاق.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 10:55 am